-A +A
إبراهيم علوي ـ جدة
تسبب سائق هارب في احتراق محطة وقود ضخمة و ثلاث سيارات كانت متوقفة داخل المحطة لحظة نشوب النيران، بعد أن عمد سائق إحدى المركبات العائلية إلى الهرب بعد تعبئة البنزين وقام بسحب خرطوم الوقود معه أثناء محاولة هروبه ليخلف شرارة عقب اقتلاع الماكينة من قاعدتها من الرصيف كان تصادف خلالها وجود ثلاثة مواطنين متوقفين بسياراتهم للتزود بالوقود حاولوا النجاة ما إن شاهدوا النيران تلتهم مكائن المحطة وسياراتهم.
ووقع الحريق عند الثانية عشرة البارحة جراء شرارة كبيرة صادفها اقتلاع الماكينة وضخ الوقود بالخارج مما أحدث حريقا كبيرا في الماكينة والقاعدة، ووصلت النيران بسرعة للمكائن الأخرى وفي السيارات المتوقفة للتعبئة والتي نجا قائدوها.

وأوضح لـ «عكاظ» مدير الدفاع المدني في جدة العميد عبدالله جداوي أنه تم عزل الخزان الرئيس بواسطة قطع الكهرباء في سبيل ضمان عدم حدوث أية تهوية في الخزان مما قد يولد انفجارا قد يحول المنطقة إلى كتلة من النيران.
وقال العميد عبدالله جداوي إن الحادث خلف احتراق المحطة بالكامل وثلاث سيارات كانت متوقفة بداخلها لحظه نشوب النيران.
من جهة أخرى، سيطرت فرق الدفاع المدني على حريق آخر شب في مجمع تجاري مكون من ثلاثة أدوار يقع في طريق المدينة النازل ويضم المبنى عدة معارض وأدوار تجارية، منها معهد صحي كان خاليا لحظة اندلاع الحريق، وتمت مباشرة الحريق بثماني فرق إطفاء عملت على تطويقه ومنع انتقاله إلى المباني المجاورة عقب أن تم إخلاء كامل المبنى.